جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية تدشن المسح المجتمعي للصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة

 جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية تدشن المسح المجتمعي للصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة 



الايام نيوز - شادي ابراهيم 


برعاية الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر وفي إطار مشاريع الرؤية الوطنية الحديثة جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية وبشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية وبالتعاون مع هيئة المصائد السمكية تدشن مرحلة مسح مجتمع الصيادين وبيئة المشاريع الصغيرة في مديريات بيت الفقية الدريهمي كمران  التحيتا بمحافظة الحديدة لتمكين الصيادين وتخفيف من معاناتهم ..


وخلال التدشين اشار وكيل المحافظة أ/ محمد حليصي إلى اهميه هذه المشاريع التي من شأنها تخفف عن شريحة الصيادين الكثير من الأعباء التي تواجههم خاصه في ظل ما يواجه الصياد من عدوان بحري وقرصنه على القوارب والصيادين ودعا هيئة الزكاة الاهتمام وتعاون مع فئة الصيادين كونهم شريحة مهمه في المجتمع .... 


وأكد أ/ عبدالعزيز قشرة رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بأن التوجه للاعتناء بصيادين أصبح جاد وفعلي على أرض الواقع لتخفيف من معاناتهم وفي سبيل الدعم لكل احتياجاتهم وتكوين قاعدة معلومات تساعد في التواصل معهم وإيصال إليهم كل ما يحتاجون إليه .


من جانبة نوه أ/ محمد العميسي القائم بأعمال رئيس هيئة المصائد السمكية بالحديدة إلى أنه لابد الإلتفات إلى معانات الصيادين وتقديم الدعم لهم كونهم شريحة مهمه جدا في المجتمع لاسيما في ظل ما يوجهه الصياد من قرصنة بحريه لدول العدوان  ..


وأشاد أ/ احمد الكبسي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر - بدور جمعية ساحل تهامة في الاعتناء بفئة الصيادين حيث أغلبهم يعانون من صعوبة توفر الإمكانيات التي يحتاجها الصياد وعملنا في الهيئة على جمع دراسة واقعية فتم التعاقد مع جمعية ساحل تهامة وتم توسيع النطاق بما يخدم شريحة الصيادين وتحقيق أهداف تلك المشاريع

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية