جامعة الحديدة : كلية الطب والعلوم الصحية تقيم فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كلية الطب والعلوم الصحية تقيم فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء   الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية  :



الايام نيوز - الاعلام الجامعي                    

21/رجب/1444هجرية 

الموافق12/فبرايل/2023م 


تتوج جامعة الحديدة فعاليتها لأحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية  بإقامت كلية الطب وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الأحد فعالية خطابية توعوية ثقافية في رحاب مجمع الآداب الجامعي تحت عنوان ( الهوية الإيمانية اليمنية هي صمام أمان ).    


افتتح الفعالية  الدكتور / باسل حبش بكلمة نيابة عن عميد الكلية رحب في مطلعها بالحاضرين في الفعالية وأكد فيها على أهمية الإحتفاء بجمعة رجب لعظيم فضلها على اليمنين بدخولهم في الإسلام طواعية دون قتال على يد الإمام علي عليه السلام. 


واستعرض حبش في كلمته العديد من الوقائع التأريخية والنماذج المشرقة عبر التأريخ التي سطرها اليمنيون في نصرة الحق والوقوف إلى صفة في مقارعة الباطل وأهله.


ليختم بالدعوة إلى الحفاظ على الهوية الإيمانية وتأصيلها في النفوس والأذهان وترجمتها في الأقوال والأفعال كونها تمثل صمام أمان للأمة ضد الهجمات الشرسة من أعداءها على مستوى الحروب العسكرية والناعمة. 


من جانبه أشاد الأستاذ / محمد سليمان الحليصي وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات في كلمة السلطة المحلية بقيادة جامعة الحديدة لدورها الكبير في مقارعة الحروب الناعة وتأصيل الهوية الإيمانية لدى منتسبيها من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والندوات الفكرية والتوعوية بشكل دائم ومستمر.


وأكد الحليصي في طرحه أن الهوية الإيمانية من ميز الله بها ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم اليمنين هي من تحارب اليوم منذ  ثمان سنوات  لطمسها وتغييبها حقدا وحسد لهذا الشعب العظيم على هذا الشرف والوسام النبوي.


كما أثنى الحليصي على القيادة الحكيمة التي أختص الله بها أهل اليمن في ظل هذه الظروف الإستثائية وذلك لإنطلاقها من الهوية الإيمانية والمنهج القرآني وترجمته في مسيرتها المباركة في كل جوانب الحياة.


في الوقت أشار فيه الأستاذ / أبو أحمد الحجاجي المسؤل الثقافي بمديرية الحوك إلى أن لفظ الإيمان مشتق من اسم اليمن وهو في حقيقته منسوب إلى اليمنين في اللغة والمعنى.


وأكد الحجاجي أن الهوية الإيمانية مجموعة من المبادئ والقيم والأخلاق التي أودعها الله في الفطر السليمة وهي محاربة من الشيطان وزمرته في كل زمان ومكان بطرق وأساليب مختلفة.


كما لفت الإنتباه إلى أن الحروب الناعمة لأتقتصر على تدمير الأخلاق والقيم فقط بل تتعدى إلى أخطر من ذلك في تغير العقائد بنشر المذاهب الدينية الضالة والمتطرفة.


تخلل الفعالية إلقاء قصيدة شعرية وتقديم مسابقات ثقافية تهدف إلى تأصيل الهوية الإيمانية اليمنية وتحذر من مخاطر الحرب الناعمة بمختلف أشكالها وصورها.


حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب والأستاذ الدكتور / محمد سهيل عميد كلية الطب والعلوم الصحية والأستاذ الدكتور / مجيب العبسي رئيس كنترول الكلية كما حضر الفعالية الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ / سهيل الهادي أمين عام كلية الطب ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وأعضاء من ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية