جامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والمعهد الوطني وصندوق تنمية المهارات تقيم فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد 1444هجرية :

 جامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والمعهد الوطني وصندوق تنمية المهارات تقيم فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد 1444هجرية :



الايام نيوز - الاعلام الجامعي 

22/رجب/ 1444هجرية 

13/فبراير/2023م


برعاية اللواء المجاهد / محمد عياش قحيم محافظ محافظة الحديدة أقامت جامعة الحديدة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعهد الوطني للعلوم الإدارية وصندوق تنمية المهارات في يومنا هذا الإثنين فعالية خطابية ثقافية توعوية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد/حسين بدرالدين الحوثي سلام الله عليه للعام 1444هجرية.


افتتح الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الفعالية وأشار فيها إلى عظمة هذه الذكرى الأليمة التي نستلهم منها أسمى معاني الفداء والتضحية فهي من أهم المحطات الإيمانية لتعزيز ثقافة الجهاد والإستشهاد في النفوس والأذهان وترجمتها إلى أقوال وأفعال في الواقع.


واستعرض رئيس الجامعة في كلمته ما تميزت به شخصية الشهيد القائدلكونها تمثل أرقى النماذج الإيمانية في الحكمة والصبر والصدح بالحق في وجوه البغاة والمستكرين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل وأحلافهم في المنطقة.


ولفت الإنتباه إلى شمولية المشروع القرآني و رؤيته  الثقافية والدينية والإقتصادية لبناء أمة قوية جديرة لموجهة أعداءها والحفاظ على مقدراتها وهويتها.


من جانبه أشاد اللواء : محمد عياش قحيم محافظ المحافظة بقيادة جامعة الحديدة وجميع منتسبيها لصمودهم وثباتهم الأسطور أثناء فترات التصعيد على المحافظة والذي أنعكس بدوره  على تطبيع الحياة في المحافظة.


وأشار المحافظ إلى سلاح الوعي والثقافة القرآنية الذي جاء به الشهيد القائد والذي قوبل في حينها بمختلف أنواع الأسلحة النارية القاتلة التي تغلب عليها ليكونوالنواة والخطوة الأولى لتشجيع الشعوب على مواجهة الغطرسة والهيمنة الأمريكية ومشاريعها الإستعمارية في العالم.


ولفت الإنتباه إلى إمتداد المشروع القرآني بعد استشهاد السيد /حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه بأن هيأ الله للأمة السيد العلم /عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله لحمل راية هذا المشروع وثقافته القرآنية الجهادية حتى تحرير جميع المقدسات الإسلامية.

          

في الوقت الذي تحدث فيه الأستاذ المجاهد : أبو إبراهيم سهيل عميد كلية البدر عن أهمية الصدق في الإيمان والذي بدوره يترجم في التضحية والفداء لأجل هذا الدين والحفاظ على مقدساته ومقارعة أعداءه في كل زمان ومكان وضرب على ذلك العديد من النماذج ومنها الشهيد القائد سلام الله عليه.


وأشار أبو إبراهيم في طرحه إلى الأهداف الخفية للهجمة الشرسة على الإسلام والمسلمين بعد احداث الحاد عشر من سبتمبر ولعل أبرزها تدجين الشعوب وانبطاحها واستعمار أراضيها من قبل دول البغي والإستكبار العالمي وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.


ولفت الإنتباه إلى أن الشهيد القائد هو الوحيد في العالم في وقوفه ضد المشروع الأمريكي الإستعماري التوسعي في المنطقة في الوقت الذي رحبت به كل الأنظمة العربية بل كانت له سند في قمع من يعارضه.


فيما أشاد الشيخ / علي عضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية في كلمة العلماء بهذه المجالس الإيمانية والفعاليات الثقافية التي من شأنها زيادة الوعي المجتمعي بالأخطار التي تحدق بالأمة وتعريفها بالأعداء الحقيقين لها.


واستعرض عضابي في حديثه المحاولات التي برزت في الثمنينات لفصل الدين عن الدولة كنوع من الإنبطاع والتدجين والتهيئة النفسية لفرض الهيمنة الأمريكية على دول المنطقة.


وختم بلفت الإنتباه إلى رجاحة عقل الشهيد القائد وحكمته ونباهته في تقييم هذا الخطر المحدق بالأمة في تلك المرحلة ليبدأ بنشر مشروعه القرآني المرتبط بالهوية الإيمانية ونجاحه في ردع الخطر الامريكي في الوقت الذي فشلت فيه كل المشاريع القومية.


واختتمت الفعالية بكلمة الأكاديميين والتي ألقاها الأستاذ الدكتور / أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية والتي أشار فيها إلى تميز وتفرد شخصية الشهيد القائد في تجسيد أسمى معاني الإيمان والحكمة والشجاعة والصبر و الإيثار والتضحية والفداء.


وأكد الزراعي في كلمته إلى أهمية المشروع القرآني الذي أحياه السيد /حسين بدرالدين الحوثي سلام الله عليه للنهوض بالأمة من الإنبطاع والتدجين والوصاية للخارج إلى العزة والكرامة والحرية والإباء.


ولفت إنتباه الحاضرين إلى الجرم الفاضح الذي ارتكبه عملاء أمريكاء وإسرائيل في قتل الشهيد القائد في محاولة يأسة لكتم صرخة الحق لكن امالهم خابت واستمر المشروع القرآني إلى يومنا هذا والى قيام الساعة.


تخلل الفغالية إلقاء العديد من القصائد الشعرية التي تصب في مجملها في ذكر مناقب الشهيد القائد ومشروعه القرآني.


حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور/ عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب والأستاذ / حسن هديش مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة والأستاذ/ علي فكر عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية في المحافظة والأستاذ /زيد الرميم مدير مكتب هيئة الإستثمار بالحديدة كما حضر الفعالية الأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة و مدير صندوق تنمية المهارات ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية