جامعة الحديدة : كليتا الفنون الجميلة والزراعة تقيمان فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كليتا الفنون الجميلة والزراعة تقيمان فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء   الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية  :



الايام نيوز - الاعلام الجامعي              

14/ رجب/1444هجرية 

5/فبرايل/2023م


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لأحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت كليتا الفنون الجميلة والزراعة وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الأحد فعالية خطابية توعوية ثقافية في رحاب مجمع الفنون الجامعي تحت عنوان ( تمسكنا بهويتنا الإيمانية هو سر صمودنا ).    


افتتح الفعالية الأستاذ / قاسم القليصي أمين عام كلية الفنون الجميلة بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الفعالية وأشار فيها إلى تفضيل الله لأهل اليمن عن غيرهم من شعوب الأرض وجعل لهم وسام شرف على لسان نبيه محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم لصدق إيمانهم ونصرتهم للحق. 


وحذر القليصي في كلمته من المؤمرات الخبيثة التى تحاك لإستهداف الهوية الإيمانية من خلال الترويج للثقافات المغلوطة والحروب الناعمة بمختلف أشكالها وصورها.


ليختم بالإشادة بقيادة الجامعة لإقامتهم هذه الفعاليات في جميع الكليات ومراكز الجامعة وذلك لزيادة الوعي بأهمية تأصيل الهوية الإيمانية بين أوساط منتسبي الجامعة وطلابها.


فيما استعرض الشيخ : علي صومل نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة التأريخ اليمني العريق الذي يؤكد من خلال العديد من الشواهد والأحداث أن اليمنين هم أصل العروبة والإيمان بنص القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة.


كما أكد صومل في طرحه على وجوب الإحتفاء بجمعة رجب وإظهار الفرحة والسرور بها فهي تمثيل عيد الأعياد بالنسبة لليمنين لدخولهم في الإسلام كآفة دون قتال على يد الإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام.


ليختم بلفت الإنتباه إلى نخوة اليمنين وغيرتهم على دين الله من خلال الخروج الشعبي الجماهيري للتنديد بإحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد. 


من جانبه أكد الأستاذ / أبو أحمد الحجاجي مسؤل الوحدة الثقافية بمدينة الحوك على تميز أهل اليمن  وتحضرهم وحكمتهم وتقبلهم للإسلام دون قتال أو نزال ونصرتهم للحق وأهله في كل زمان ومكان.


وأشار الحجاجي إلى أن الهوية الإيمانية هي في جوهرها مجموعة من المبادئ والأخلاق والسمات والسلوكيات التي تميز الإنسان السوي عن غيره من المخلوقات.


ولفت الإنتباه إلى المحاولات المستمرة للإنسلاخ من الهوية الإيمانية الأصيلة وفي مقابل ذلك نشر من مجموعة من الهويات الباطلة والممسوخة للشرق والغرب كالترويج لما يسمى بالمثلية في هذا الزمان.


في الوقت الذي أكد فيه الدكتور / ماجد الإدريسي مدير فرع أكاديمية القرآن الكريم بالحديدة أن الطلاب والطالبات هم من تقع على عاتقهم حمل معالم الهوية الإيمانية ومسؤلية نقل مباءها السامية وأخلاقها النبيلة إلى الأجيال القادمة.


وأشار الإدريسي إلى تفرد الشعب اليمني بنسبة الإيمان إليهم على لسان رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فهم أولو حكمة في نصرة الحق والوقوف إلى صفه في مقارعة الباطل عبر الحقب التأريخية المتعاقبة.


واستعرض في حديثه أخطر أساليب الحروب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية التي تمز بها الشعب اليمني وكانت من أهم الأسباب الإستراتيجية لإنتصاره على أعداءه وأعداء الأمة.


حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة والأستاذ الدكتور / علي البناوي عميد كلية الهندسة كما حضر الفعالية الدكتور / أحمد تقي نائب عميد كلية الزراعة ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري المجمع وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية