بمناسبة ذكرى جمعة رجب لتأصيل الهوية الإيمانية واليوم العالمي للتعليم برعاية محافظ محافظة الحديدة أ/ محمد عياش قحيم وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي مؤسسة رواحل للتنمية تكرم الايتام الاوائل بمدينة الحديدة العام الدراسي ١٤٤٤– ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م .

 بمناسبة ذكرى جمعة رجب لتأصيل الهوية الإيمانية واليوم العالمي للتعليم

برعاية محافظ محافظة الحديدة أ/ محمد عياش قحيم وبالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشئون الإنسانية والتعاون الدولي مؤسسة رواحل للتنمية تكرم الايتام الاوائل بمدينة الحديدة العام الدراسي ١٤٤٤– ٢٠٢٣/٢٠٢٢ م .



اليوم الخميس ٥ رجب ١٤٤٤ه‍ الموافق ٢٠٢٣/١/٢٦م 

الايام نيوز 🎤إعلام المؤسسة 

أقيم صباح يومنا هذاحفل لتكريم الأيتام المتفوقين ومن كل المراحل الدراسية وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتعليم والذي يصادف احتفالات بلادنا بمناسبة ذكرى جمعة رجب لتأصيل الهوية الإيمانية من قبل مؤسسة رواحل للتنمية ، وقد بذأ الحفل بالقرآن الكريم تلى ذلك النشيد الوطني وكلمتان لرئيس المؤسسة الأستاذة ليلى عثمان ومدير عام تنمية المرأة بالمحافظة الأستاذة مريم العطاس تحدثت فيهما عن أهمية كفالة اليتيم حيث قالت : أ/ ليلى عثمان أنه وفي اطار برامج مؤسسة رواحل قطاع التعليم نقوم بالتنسيق مع بعض المدارس الخاصة لكفالة الأيتام ونشجع ونكرم المتفوقين منهم دراسياً .

واردفت :أ/ليلى إلى  أهمية جمعة رجب ومدلولاتها التاريخية ومكانتها في وجدان وقلوب أهل اليمن، وتميزهم بهده المناسبة عن غيرهم من الشعوب العربية والإسلامية .. مؤكده على أهمية تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة. وفي نهاية كلمتها شكرت الداعمين من المدارس الخاصة والأخوة المتبرعين والمدير للمؤسسة أ/ أفراح بشير والمتطوعين .

هذا وتطرقت كلمة الأخت أ/ مريم العطاس إلى شكر مؤسسة رواحل للتنمية إدارة وكادر ومتطوعين وكذلك شكرت الجهات الداعمة والتي لها الفضل بعد الله في كفالة الأيتام وفي إنجاح فعاليات تكريمهم لتفوقهم دراسياً وخلال كلمتها نددت بالعمل الجبان الذي اقدم عليه المتطرفين بالسويد بإحراقهم نسخ من القرآن الكريم .. داعين إلى مقابلة هذه الفعل المشين بتحرك شعبي واسع في كافة الأقطار الإسلامية لوضع حد لهذه الممارسات التي تطال الاسلام والمسلمين ، وفي ختام كلمتها حيث العاملين بقطاع التعليم على صمودهم واستمرارهم في تدريس ابنائنا الطلاب وأنهم كانوا جبهة لصد العدوان الذي حاول عرقلة مسيرة التعليم .

هذا وقد تميز الاحتفال بمجموعة من الاناشيد الترحبية والوطنية لقيت استحسان الحضور ، وفي الختام ثم تقديم الجوائز لكل المتفوقين من الطلاب الأيتام وعددهم( ٤١ ) يتيم ويتيمة ، وشهادات الشكر والتقدير  للجهات الرسمية ، والداعمين على جهودهم المبذولة في منحهم مقاعد مجانية ودعمهم لإنجاح حفل تكريم الاوائل منهم .

حضر الحفل مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة أ/مريم العطاس ، نيابة عن مدير الإدارة التعليمية بالحوك أ/همدان الشامي نائب المشرف التربوي أ/عبدالواحد العزعزي ورئيس قسم الرقابة بالإدارة التعليمية بالحوك أ/يوسف الأهدل ، ومديرات المدراس الخاصة الداعمة وبعض أهالي الأيتام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية