استفادة نحو 224 ألفاً و81 حالة من خدمات مستشفى 21 سبتمبر العام بالحديدة في العام المنصرم :

 استفادة نحو 224 ألفاً و81 حالة من خدمات مستشفى 21 سبتمبر العام بالحديدة في العام المنصرم :



الايام نيوز { المركز الإعلامي للمستشفى }


استفاد 224 ألفاً و81 مواطناً من الخدمات الصحية والطبية والعلاجية المقدّمة في مستشفى 21 سبتمبر العام بمحافظة الحديدة، خلال العام المنصرم 2022 م، بمعدل 622 حالة يومياً.


وأوضح تقرير صادر من إدارة الإحصاء بالمستشفي، أن العيادات الخارجية استقبلت - 35 ألفاً و717 حالة مرضية، فيما أستقبل مركز الطوارئ العامة، ومركز الطوارئ التوليدية ومركز طوارئ الأطفال 52 ألفاً و413 حالة، فيما بلغت الحالات المستفيدة من خدمات مركز الطوارئ التوليدية ألفين و829 حالة.


وبيّن التقرير أن إجمالي عدد المستفيدين من الوسائل التشخيصية، التي تم إجراؤها 17 ألف و513 وسيلة تشخيصية ، سينية ورقمية متنوّعة وأجهزة سونار وتخطيط قلب.


فيما قدّم قسم المختبر خدماته لـ58 ألفاً و313 خدمة، تنوّعت بين فحص دم عام، ودم بالكيمياء ووحدة الأمصال والطفليات.


ووفقاً للتقرير، استفادت ألفين و264 حالة من خدمات  أقسام الرقود، بينما قدّمت قسم العناية المركزة خدماتها 530 حالة، وقدّمت وحدة الحضانة خدماتها لأكثر من 998 حالة.


وذكر التقرير أن ألفين و237 عملية جراحية أجريت في المستشفى خلال العام المنصرم، منها  ألف و100 عملية كبرى و600 عملية متوسطة و537 عملية صغرى...


وأرجع التقرير الزيادة الملحوظة في عدد طالبي الخدمة إلى التحسن، الذي طرأ على المستشفى، نتيجة افتتاح عيادات وأقسام ومراكز جديدة، واستقطاب استشاريين واختصاصيين في تخصصات طبية نوعية جديدة.


وثمّن مدير مستشفى 21 سبتمبر العام الدكتور/ عبد الرحمن المسيبلي، اهتمام قيادة وزارة الصحة بتجويد الخدمات المقدّمة في المرافق الصحية، ومتابعة تقديم خدمات أوسع للمرضى، ومراعاة ظروفهم الصعبة التي فرضها العدوان والحصار، خاصة ذوي الأمراض المزمنة.


ونوّه بجهود قيادتي السلطة المحلية في المحافظة ومكتب الصحة وإسهامهما في تذليل الصعوبات التي تواجه أداء المستشفى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية