جامعة الحديدة : كلية التربية تقيم فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كلية التربية  تقيم فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :


 الايام نيوز - الإعلام الجامعي 

9/رجب/1444هجرية

31/يناير/2023 م


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة  أقامت كلية التربية بالحديدة وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية خطابية توعوية ثقافية في رحاب مجمع الآداب الجامعي تحت عنوان ( الحرب الناعمة أخطر وسائل استهداف الهوية الإيمانية ).      


افتتح الفعالية الأستاذ  الدكتور / يوسف العجيلي عميد كلية التربية بكلمة رحب في مطلعها بالحاضرين في الفعالية وأكد فيها أن هذه المناسبة هي عيد الأعياد بالنسبة لليمنين وذلك لفرحتهم الكبيرة بدخولهم في  الإسلام على يد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام.


وتحدث العجيلي عن أهمية الاحتفال بهذه المناسبةلارتباطها الوثيق بديننا الإسلامي ورسمها لهويتنا الإيمانية التي تميزنا عن غيرنا من الشعوب.


وأشار في كلمته إلى أن الهوية الإيمانية تحارب بمختلف الأشكال والأساليب من دول الاستكبار وأعداء الإسلام، وأن الحرب الناعمة هي أخطر وسائل استهداف الهوية الإيمانية،  وما حدث مؤخرا من إحراق نسخة من المصحف الشريف يعد شكلا من أشكالها القبيحة.


ليختم بلفت الانتباه إلى التوجه العام من قيادة الجامعة في مقارعة الحروب الناعمة وتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية من خلال  إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والأنشطة التوعوية التي من شأنها زيادة الوعي بذلك.


من جانبه أشاد الشيخ / حيدر معوضة في كلمة العلماء إلى تفرد الشعب اليمني وتميزه بين قبائل العرب فهو أقربهم إلى الهدى واتباع الحق ولذلك خصهم الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم بأن أرسل إليهم أقرب أتباعه علي بن أبي طالب كرم الله وجه.


واستعرض حيدر في طرحه وسائل وسائط الحرب الناعمة وأنماط من الثقافات المغلوطة التي تهدف إلى مسخ الهوية الإيمانية من النفوس والأذهان وتحل مكانها في كل جوانب الحياة.


وأشار إلى الانحطاط الكبير الذي وصلت إليه بعض الشعوب العربية المحسوبة على الإسلام والمسلمين والتي أصبحت علنا تدين وتستنكر الجهاد في سبيل إعلاء كلمة الله وتصفه بالإرهاب بأوامر من قوى البغي والاستكبار العالمي وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.


في الوقت أشاد فيه العقيد / علي حسين العياني مدير إدار المرور بالمحافظة بقيادة الجامعة وذلك لجهودهم الكبيرة في تأصيل الهوية الإيمانية والتصدي للحروب الناعمة من خلال إقامة هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية بشكل متواصل ومستمر.


وأشار العياني إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر وصمود اليمنين في مواجهتها والانتصار عليها وتحقيق الإنجازات في مختلف المجالات ومنها الجانب الأمني والمروري.


وختم كلمته التوعوية بلفت الانتباه إلى أن النظام والالتزام والانضباط من أهم علامات الهوية الإيمانية وتحضر الشعوب وتقدمها. 


وفي كلمة القطاع النسائي بالملتقى الإداري بالجامعة هنأت الأستاذة :غادة الحسيني رئيس وحدة الحاسوب بكلية التربية قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي يحفظه وقيادة وأعضاء  المجلس السياسي الأعلى وكافة أبناء الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة. 


وأكدت الحسيني أن إحياء هذه المناسبة والاحتفال بها يعد محطة مهمة  لإعادة تأصيل الهوية الإيمانية  في الأذهان وترجمتها في الأقوال والأفعال.                                                 

وأشارت إلى وجوب الحفاظ على الهوية الإيمانية وزيادة الوعي بالحروب الناعمة التي تستهدفها بالدرجة الأولى ووجوب تقديم أرقى النماذج في الثبات على المبادئ في الحاضر والمستقبل.


لتختم الفعالية بكلمة الشيخ : علي صومل نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة التي أثني في بدايتها على الحضور الكبير في هذه الفعالية من منتسبي الجامعة وقيادتها ليشير بعد ذلك إلى المحاولات البائسة واليأئسة للنيل من الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة من خلال الحروب العسكرية والناعمة.


وأكد صومل أن أغلب الشعوب العربية والإسلامية مفصولة تماما عن هويتها الإيمانية و ما الصمت المميت على حادثة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد إلا أكبر دليل وشاهد واضح على ذلك.


ليختم حديثه بدعوة كل الأنظمة العربية والإسلامية والعلماء والمؤثرين في العالم إلى تسجيل موقف واضح ومشرف من الإساءات المتكررة للإسلام والقرآن والنبي عليه وعلى آله السلام.


تخلل الفعاليات إلقاء قصيدة شعرية وفقرات إنشادية وتقديم مسابقات ثقافية تصب في مجملها في تأصيل الهوية الإيمانية والتحذير من الحروب الناعمة بكل أشكالها.


حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية والأستاذ الدكتور/ محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور عبد المؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب،  والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة كما حضر الفعالية العقيد/ عباد فرج نائب شؤن الأفراد بشرطة المرور بالمحافظة ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفي وإداري الجامعة وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية