جامعة الحديدة : كليتا الأداب والتربية البدنية الرياضية تقيمان فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كليتا الأداب والتربية البدنية الرياضية تقيمان فعالية خطابية توعوية ثقافية لإحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية :



الايام نيوز - الاعلام الجامعي 

7/رجب/1444هجرية

29/يناير/2023م


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لأحياء الذكرى السنوية لجمعة رجب 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت كليتا الآداب والتربية البدنية الرياضية وملتقى الطالب الجامعي في صباح يومنا هذا الأحد فعالية خطابية توعوية ثقافية في رحاب مجمع الآداب الجامعي تحت عنوان ( هوية شعبنا " الإيمان يمان والحكمة يمانية).


افتتح الفعالية  الدكتور / عبدالإله أبو علي عميد كلية الآداب بكلمة رحب في مطلعها بجميع بالحاضرين  في الفعالية  وأكد فيها أن الإحتفاء بالهوية الإيمانية من المحطات المهمة لتوطيد القيم والأخلاق والمبادئ السامية في المجتمع.


 وأشار أبو علي في كلمته أن التمسك بالهوية الإيمانية هو من أهم الأسباب الجوهرية للإنتصارات والإنجازات الكبيرة التي حققها الشعب اليمني في مختلف المجالات.


ليختم بالدعوة إلى تكاتف الجهود من الجميع مؤسسات وأفراد إلى ترسيخ الثقافة القرآنية كركيزة أساسية لتأصيل الهوية الإيمانية اليمنية في المجتمع.


من جانبه أشاد الشيخ / محمد بلغيث مدير عام مكتب الإرشاد في مربع المدينة بقيادة الجامعة لدورهم الكبير في تأصيل الهوية الإيمانية اليمنية من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات الثفافية والإنشطة التوعوية.


وأكد بلغيث في طرحه على وجوب إستلهام الدروس والعبر من هذاه الفعاليات والتي من شأنها أن تترجم الأقول إلى أفعال وسلوكيات نعيش بها أعزاء ونموت من أجلها كرماء.


كما لفت الإنتباه إلى أن الهوية الإيمانية منظومة متكاملة من المبادئ والأخلاق والقيم الدينية والتحرر من التبعية المقيتة للطواغيت والظلمة ومقارعتهم نصرة للحق وأهله.


في الوقت الذي أكد فيه الأستاذ / أبو أحمد الحجاجي المسؤل الثقافي بمديرية الحوك على أن الجامعة من أهم المؤسسات التعليمية والأكاديمية التي تسعى إلى تأصيل الهوية الإيمانية في المجتمع وتحد من مخاطر الحروب التاعمة من خلال إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفعاليات الدينية التي تقيمها في رحابها لزيادة الوعي لدى منتسبيها وطلابها.


وأشار الحجاجي في حديثه أن الشعب اليمني هو الشعب الوحيد الذي يحتفي بتأريخ دخوله الإسلام ويعتز ويفتخر بتلك الجمعة التي هلت بركاتها على اليمنين على يد الأمام علي ابن أبي طالب سلام الله عليه.

كما استعرض المراحل والحقب التأريخية المتعاقبة التي تؤكد أن اليمنين هم أهل المدد والنصرة للحق منذ قبيلة جرهم في عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام وحتى هذا الزمان ومستمرة بفضل الله وتأييده إلى قيام الساعة.


تخلل الفعالية الخطابية إلقاء قصيدة شعرية ومسابقات ثقافية تصب في مجملها في تأصيل الهوية الإيمانية والتحذير من الحروب الناعمة بمختلف أشكالها وصورها.


حضر الفعالية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة ونوابه ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وأعضاء ملتقي الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية