جامعة الحديدة : كلية الشريعة والقانون تقيم فعالية خطابية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كلية الشريعة والقانون تقيم فعالية خطابية  ثقافية  إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1444هجرية :                         

الايام نيوز - الاعلام الجامعي                                 

18/جمادى الأولى/1444هجرية

12/ديسمبر/2022م          


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور /أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون  أقامت كلية الشريعة والقانون و ملتقى الطالب الجامعي في يومنا هذا الإثنين فعالية خطابية ثقافية تحت عنوان ( الشهداء صناع العصر في كل عصر) في رحاب الحرم الجامعي الرئيسي على خط الدريهمي بالساحل الغربي.


افتتحت الفعالية الأستاذ الدكتور : أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون بكلمة رحبت في مطلعها بضيوف الجامعة من مثقفي وأدباء المحافظة وجميع الحاضرين من منتسبي الكلية من الأكاديميين والموظفين والطلاب وأكدت فيها على عظمة الإحتفاء بهذه المناسبة التي تكتسب عظمتها من عظمة الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية نصرة للدين وحماية للأرض وذود عن العرض.

  مشيرة إلى أهمية هذه الذكرى العطرة في تخليد سير هؤلاء الشهداء الأبرار واسترجاع ملاحمهم البطولية في جبهات العزة والكرامة والشرف والإباء لمقارعة أعداء الله ورسوله وآل بيته الكرام من دول البغي والإستكبار العالمي وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل وأحلافهم في المنطقة العربية.


ولفتت الهيثمي الإنتباه إلى الذل والإنبطاح والتدجين والإرتهان للأعداء الذي قد يصيب الأمة في حالة تقاعصها عن الدرب الجهادي الذي سار عليه الشهداء وبذلوا أراحهم رخيصة في سبيله.


وختمت بالحديث عن وجوب الإهتمام بأسر الشهداء وتلمس حاجاتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم وتكريمهم في المجتمع لتقديمهم فلذات أكبادهم ومن يعيلهم في سبيل الله وإعلاء كلمته في الأرض.


من جانبه أشار الأستاذ / مقداد اللأعي مدير العلاقات والاعلام والتوجيه المعنوي بشرطة محافظة الحديدة إلى أهم الأسباب والدوافع التي انطلق من خلالها الشهداء وتحركوا على ضوئها والمتمثلة في حب الله ورسوله وآل بيته الكرام وإيمانهم الصادق بما عند الله من الجزاء العظيم للشهداء وترجمة هذا الإيمان إلى أقوال وأفعال وجهاد في سبيل الله.


واستعرض اللأعي في طرحه العديد من النماذج الإيمانية للشهداء الأبرار على مر العصور والأزمان بدء من نبي الله زكريا وابنه يحي ومرورا بالإمام علي ونجله الحسين وانتهاء بالشهيد القائد والشهيد الرئيس الصماد عليهم سلام الله جميعا.


موكدا أن الجهاد في سبيل الله والإستشهاد على هذا الدرب الإيماني من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها المؤمنون إلى الله لعظيم شأن الجهاد بين سائر العبادات وكثرة ذكره في النصوص القرآنية في أكثر من ستمائة أية.


ليختم برسالة خاصة إلى طلاب الشريعة والقانون بوجوب تحقيق العدالة وعدم الحياد عنها بالمحاباة أو المجاملة في ذلك لإنها من أهم الركأئز التي ضحى الشهداء لإرسائها وتحقيقها بين الناس.


تخلل الفعالية إلقاء قصائد شعرية وعروض مسرحية ومسابقات ثقافية تصب في مجملها في التأكيد على أهمية تأصيل ثقافة الجهاد والإستشهاد في النفوس والأذهان.


حضر الفعالية الأستاذ / أسد باشا مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والأستاذ الدكتور /نجيب الغفاري والأستاذ الدكتور / مقبل المعمري والأستاذ / إبراهيم سليمان مدير شؤون الطلاب بالكلية كما حضر الفعالية مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الكلية وأعضاء ملتقى الطالب الجامعي وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية