جامعة الحديدة : زيارة ميدانية تفقدية لوزير الدولة للحرم الجامعي الرئيسي :

 جامعة الحديدة : زيارة ميدانية تفقدية لوزير الدولة للحرم الجامعي الرئيسي :


الايام نيوز - الاعلام الجامعي

28/نوفمبر/2022م

4/جمادى الأولى/1444هجرية


في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ بجامعة الحديدة واستمرار العملية التعليمية والأكاديمية فيها زار في يومنا هذا الإثتين الأستاذ الدكتور / حميد عوض المزجاجي وزير الدولة في حكومة الإنقاذ الحرم الجامعي الرئيسي الواقع على خط الدريهي الساحلي وكان في استقباله عند وصوله الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة.


 حيث اطلاع الوزير في هذة الزيارة على حجم الأضرار الكارثية التي خلفها العدوان والحصار على البنى التحتية بهذا الحرم الجامعي الذي يضم بين جنباته أكثر من أثنى عشر كلية بمرافقها الحيوية والتعليمية إضافة إلى المبنى الإداري لرئاسة الجامعة كما اطلع معالي الوزير على حجم الإنجاز الذي حققته رئاسة الجامعة منذ عودتها إلى هذا الحرم في أعمال الصيانة والترميم وتدشين العديد من الكليات للدراسة فيه. 


وفي هذا الزيارة نقل معالي الدكتور : حميد عوض المزجاجي وزير الدولة تحايا وتبريكات دولة رئيس الوزراء الدكتور / عبدالعزيز بن حبتور إلى رئاسة جامعة الحديدة بمناسبة عودتها إلى الحرم الجامعي الرئيسي بعد دحر مرتزقة العدوان من على مشارف المحافظة وتأمين المبنى وتنظيفه من مخلفات العدوان ومقذوفاته.

كما أشاد الوزير بالصمود الأسطوري الذي سطرته قيادة الجامعة بطلابها وكوادرها الأكاديمية والإدارية في فترات التصعيد على محافظة الحديدة  من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم في اليمن كون الجامعة من أهم الجبهات التي كان يراهن المعتدون على إساقطها لكنها صمدت وبصمودها صمد الأهالي وكانت من أهم العوامل لتطبيع الحياة في الحديدة في تلك الفترة العصيبة.      

كما أشار معاليه إلى حجم الأضرار الكبيرة التي خلفها العدوان على هذا المبنى والى الجهود الكبيرة من قيادة الجامعة في الصيانة والترميم وتأمين عودة الطلاب إلى بعض القاعات والمرافق في هذا الحرم الجامعي.

ليختم المزجاجي بتقديم الوعود لقيادة الجامعة بنقل ما يحتاجه هذا الحرم الجامعي من إمكانيات وتجهيزات وموازنات إلى رئاسة الحكومة وأعضاءها ليكونوا سند وعون لرئاسة الجامعة في الفترات القادمة والمراحل المتقدمة لتأهيل مباتي بقية الكليات في الحرم الجامعي وخارجه.


من جانبه ثمن الأستاذ الدكتور / محمد الأهدل رئيس الجامعة هذة الزيارة والتي تأتي في إطار الأهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للدولة بالجامعة ودورها التنويري والتوعوي في مقارعة العدوان وثقافاته المغلوطة وحروبه الناعمة.

كما استعرض رئيس الجامعة أهمية هذا الحرم المركزي للجامعة والذي خرج عن الخدمة تمام جراء الضربات الجوية والمدفعية التي لحقت به جراء العدوان والحصار.

مشيرا إلى حجم المعاناة الكبيرة التي واجهتها قيادة الجامعة عند النزوح من هذا المبنى ومحاولة البحث عن المقرات البديلة المؤقتة لإستمرار العملية التعليمية والأكاديمية بالجامعة بدعم من السلطة المحلية.

ولفت الدكتور الأهدل الإنتباه إلى التحدي الكبير الذي واجهته رئاسة الجامعة عند عودتها إلى هذا الحرم الجامعي والمتمثل في حجم الأضرار الكارثية التي لحقت بالمبنى الأمر الذي أوجب وضع الخطط في العودة إلى هذا الحرم الجامعي على عدة مراحل بدء من تنظيف المبنى وصيانة بعض القاعات فيه كمرحلة أولى بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة.

ليختم بدعوة جميع الجهات الرسمية والخاصة إلى تكاتف الجهود لدعم ومساندة قيادة الجامعة في أعمال الصيانة والترميم في المراحل القادمة حتى يعود هذا الحرم الجامعي الى ماكان عليه من قبل.


استبقبل الوزير ورافقه في زيارته الأستاذ :عبدالله عمر الأهدل أمين عام الجامعة والأستاذ /عبدالناصر العامري مدير الصيانة بالجامعة والأستاذ العزي طريقة نائب مدير الخدمات بالجامعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية