فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالحديدة

 فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالحديدة 


24/ربيع الآخر/1444هـ

18/نوفمبر/2022م


الايام نيوز - الحديدة: احمد الشرفي


نظمت مؤسستي لمسة خير للتنمية، والازدهار التنموية الاجتماعية، بتعاون مع المركز المجتمعي للطفل، وبرعاية السلطة المحلية، ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، بالتنسيق مع فرع مجلس الشؤون الإنسانية، اليوم، الجمعة، فعالية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل بمحافظة الحديدة تحت شعار"طفل اليوم رجل الغد" 


وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، الاهتمام بالطفولة والحرص على رعاية الأطفال في ظل ما يتعرضون له من جرائم وانتهاكات من قبل العدوان.


مثمناً جهود مؤسستي لمسة خير للتنمية، والازدهار التنموية الاجتماعية في إقامتهم للفعالية، وخصوصاً في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار وستمرار تداعياته على الأطفال وحرمانهم من أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين والاتفاقيات الدولية.


فيما أشار رئيس مؤسسة لمسة خير زهور الشريف ومؤسسة الازدهار رضوان الصلوي، إلى أن الاحتفاء بيوم الطفل بمحافظة الحديدة التي تعيش ظروفا قاسية بفعل العدوان يمثل رسالة واضحة للعالم وأن أطفال الحديدة خاصة واليمن بشكل عام يعيشون خارج اهتمام المجتمع الدولي. 


ولفتو الى ان عدد الاطفال المشاركين احتفال اليوم العالمي للطفل 52 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين ذهنياً وحركياً واطفال مرضى السرطان والفشل الكلوي واطفال دار رعاية الايتام.. مؤكدين العمل من أجل أن يحصل الأطفال على حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والأسرية والأمن وغيرها.


ويُذكر أن دول العالم تحتفل في الـ ٢٠ من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل وحقوقه التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في العشرين من نوفمبر للعام 1959م.


تخللت الفعالية التي حضرها امين محلي مديرية الميناء حسن رسمي،  ومنسق المجلس الاعلى بالحوك امين بليهي، ومنسق برنامج حماية الطفل عبدالسلام العنابي، والمدير الأقليمي لمجموعة هائل سعيد انعم مروان عبدالدائم، وسفيرة النوايا الحسنة بالمحويت هناء الحكمي، ومديرة ادارة المرأة بالمحافظة مريم العطاس، ومدير مركز الغسيل الكلوي ايمن الكمال، ورئيس مجلس الاباء علي هندي، وعدداً من اعضاء المؤسستين وحشود جماهيرية، تخللت فقرات انشادية وفنية وتمثيلية وموروث تهامي شعبي، وتكريم الرعاة الرسمين للفعالية والاطفال المشاركين والمنظمين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية