جامعة الحديدة : كلية الصيدلة السريرية تحي ندوة ثقافية توعوية فكرية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1444هجرية :

 جامعة الحديدة : كلية الصيدلة السريرية تحي ندوة ثقافية توعوية فكرية إحياء للذكرى السنوية للشهيد 1444هجرية :


الايام نيوز - الاعلام الجامعي 

5/جمادى الأولى/1444هجرية

29/نوفمبر/2022م


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد لعام 1444هجرية وبرعاية الأستاذ الدكتور /محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور / خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السرية أقامت كلية الصيدلة السريرية وملتقى الطالب الجامعي في يومنا هذا الثلاثاء ندوة ثقافية توعوية فكرية تحت عنوان ( من الشهداء نستلهم العزة والوفاء والصدق والثبات على الحق ) في رحاب الحرم الجامعي الرئيسي الواقع على خط الدريهمي في الساحل الغربي .


افتتح الندوة الأستاذ الدكتور : خليل المعمري عميد كلية الصيدلة السريرية بكلمة رحب في مطلعها بضيوف الجامعة من قيادة السلطة المحلية ومثقفي المحافظة وأكد فيها أن الإحتفاء بهذه المناسبة العظيمة في هذا الحرم الجامعي الذي حرمت منه الجامعة لأكثر من أربع سنوات جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر كان بفضل دماء الشهداء وتضحياتهم بالروح والدم لدحر مرتزقة العدوان عن مشارف هذه المحافظة الصامدة.

كما استعرض المعمري في كلمته العديد من الدروس والعبر التي يمكن استلهامها من تضحيات الشهداء ولعل أبرزها قوة إيمانهم بما عند الله من الجزاء العظيم للشهداء الأمر الذي دفعهم إلى التضحية والفداء من أجل العزة والكرامة والإباء.

ليختم بالإشادة بالقيادة الحيكمة ممثلة بالسيد العلم /عبدالملك ابن بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ وقيادة محافظة الحديدة الذين كان لهم الدور الكبير بعد الله في العودة إلى هذا الحرم الجامعي كما دعى الجميع إلى مساندة قيادة الجامعة في أعمال الصيانة والترميم لما دمر من المباني والقاعات والمرافق التعليمية والتطبيقية في هذا الصرح الأكاديمي الشامخ.


من جانبه أشاد الأستاذ :محمد سليمان الحليصي وكيل المحافظة لشؤون الخدمات في كلمة السلطة المحلية بجامعة الحديدة و الدور التوعوي والتنويري الي تقوم به من خلال إقامة مثل هذه الفعاليات الدينية والوطنية التي من شأنها زيادة الوعي لدى منتسبيها والمجتمع من حولهم.

وأكد في حديثه أن العزة والكرامة والإباء الذي يعيشه الشعب اليمني اليوم كان بفضل تضحيات الشهداء والدماء التي قدموها في مقارعة قوى البغي والإستكبار العالمي وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل وأذنابهم في المنطقة العربية.

ليختم الحليصي بالدعوة إلى السير على الدرب الجهادي الذي انتهجه الشهداء الأبرار حتى تحرير تحرير المسجد الأقصى وجميع المقدسات الإسلامية.


في الوقت الذي أشار فيه الدكتور : ماجد الإدريسي رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة على الأهداف التي ينشدها الشهداء من الشهادة في سبيل الله والمتمثلة في المقام الأول في إبتغاء مرضاة الله ثم الحفاظ على عزة وكرامة هذا الشعب.

وأشار الإدريسي في طرحه إلى حقيقة الشهادة في سبيل الله المتمثل في التضحية بالمال والنفس كما أشارت إلى ذلك النصوص القرآنية الصريحة كما لفت الإنتباه إلى الفجوة والذول والهوان الذي كان قد يصيب الأمة وخصوصا هذا الشعب  اذا لم تكن هذه التضحيات  الكبيرة من الشهداء في مقارعة الباطل وصده ودحره وحماية الدين والأرض والعرض.

ليختم الدكتور الإدريسي بالحديث عن المنزلة العظيمة للشهادة في سبيل إعلاء كلمة الله والجزاء الكبير للشهداء في الجنة فهم ضيوف الرحمن مع النبيين والصديقين في الفردوس الأعلى من الجنان.


لتختم الندوة بمداخلة مختزلة للدكتور : عبدالله القليصي عميد المكتبات بالجامعة والتي أشار فيها أن الشهداء هم عنوان العزة والكرامة في كل أمة قوية يهابها أعداءها ويضربون لها الف حساب.

وأكد القليصي على أهمية تأصيل ثقافة الجهاد والإستشهاد في النفوس لتصبح من صميم هوية الأمة الإيمانية ونبه الحاضرين أن التخلي عن هذه الثقافة وطمسها هو بداية النهاية ولتصبح الأمة بعدها ذليلة مهانة وفريصة سهلة لشذاذ الأفاف لغزوها فكريا وعسكريا.


تخلل الفعالية إلقاء العديد من القصائد الشعرية والتي تصب في مجملها في ذكر مناقب الشهداء والمنزلة العظيمة للشهادة في سبيل الله.


حضر الندوة الأستاذ الدكتور /محمد الأهدل رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا كما حضر الأستاذ / أسد باشا مدير مكتب الثقافة بالمحافظة ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية