تدشين مشروع منتجي الألبان بمديرية المراوعة

 تدشين مشروع منتجي الألبان بمديرية المراوعة



الايام نيوز - احمد الكاف



دشن محافظ محافظة الحديدة، محمد عياش قحيم، اليوم، مشروع تجميع و بيع الألبان بجمعية الكشوبع في منطقة كيلو ١٨ بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة



.                         .                                                  

وخلال التدشين أشار محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ألى اهمية المشروع في كسر الحصار الذي يفرضه العدوان والقوى الاقتصادية الخارجية على الشعب اليمني والوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتقليل من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.


مؤكداً ان الإهتمام بمثل هذه المشاريع تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة يحفظة الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى الذي وجها الى أن نأكل مما نزرع و نلبس مما نصنع


وثمن المحافظ قحيم، ما يقوم به المزارعين من إنتاج للالبان في سبيل الاكتفاء الذاتي.. مؤكداً، حرص السلطة المحلية إلى دعم و تشجيع مثل هذه المشاريع الانتاجية و اهمية ايجاد معامل لإنتاج الالبان حتى لا يكون المزارع رهينة بيد التجار في رفع و خفض الاسعار.


وأشار المحافظ، قحيم، الى ان السلطة المحلية ستتعاون مع اللجنة الزراعية و السمكية العليا و وزارة الصناعة و التجارة في ايجاد معامل انتاج مباشرة. 


من جانبه، أكد مدير عام مديرية المراوعة، عبدالله عبدالحميد المروني، ألى ان المرحلة الاولى من انتاج و تجميع الالبان بلغت 11 ألف لتر يومياً تورد للمصانع المحلية ..موضحاً ان مشروع الألبان مشروع يسعى للمساهمة في توفير منتجات الألبان المحلية الطبيعية. 


 وأشار المروني، الى العزة و الكرامة التي يتميز بها المزارعين في انتاج مما يزرعون و التحرك الجاد في مواجهة الحرب الاقتصادية على البلاد. 


من جهته، ثمن رئيس جمعية كشوبع بكيلو ١٨ الزراعية، عبدالله شيبه كشوبع، دور السلطة المحلية و القطاع الزراعي في دعم منتجي الالبان.. داعياً المستهلك اليمني للإقبال على شراء المنتجات المحلية الطبيعية، والابتعاد عن المنتجات المستوردة


ولفت الى ضرورة مشاركة القطاع الصناعي اليمني الى دعم المشروع من خلال تسويق منتجاته لضمان استمرارية و تطوير المشروع.. مشيداً بمبادرة الشركة الوطنية لصناعة الالبان و الاغذية التي بادرت الى دعم المشروع من خلال شراء منتجاته. 


حضر التدشين عضو المكتب التنفيذي التعاوني الزراعي صالح محسن الجماعي، وممثل وكالات المنشأت الصغيرةوالاصغر لصندوق الإجتماعي للتنمية جعفر فؤاد محمد وعدداً من أهالي وعقال المنطقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية