مقبولي والشرماني افتتحا مشروع توريدوتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل عدد من آبار المياه بمديرية المراوغة

 مقبولي والشرماني افتتحا مشروع توريدوتركيب منظومة طاقة شمسية لتشغيل عدد من آبار المياه بمديرية المراوغة


الايام نيوز -  احمد الكاف



 افتتح  الدكتور حسين مقبولي  نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ومعه وزير المياه والبيئة عبدالرقيب الشرماني ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم  اليوم بمديرية المراوعة بمحافظة الحديدة، مشروع توريد وتركيب منظومة الطاقة الشمسية بقدرة 500 كيلو واط لتشغيل 5 أبار مياه مع تسوير المشروع بتكلفة 44 مليون  و800 الف ريال ، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وخلال الافتتاح أكدمقبولي والشرماني الى أهمية هذه المشاريع الخدمية والتنموية  التي يأتي تنفيذا بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط.  بعيدة..


وأشاد مقبولي والشرماني بجهود السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة  في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية المستدامة التي ستسهم في التخفيف من معاناة أبناء بمحافظة الحديدة ومديرياتها في جلب المياه من مناطق بعيدة .. مثمنين مساهمة منظمة اليونسيف ومنظمة الإغاثة الإسلامية ومنظمة GlZ وصندوق دعم  تنمية الحديدة في تمويل هذه المشاريع.


كما أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه حنين الدريب إلى أهمية هذه المشاريع الخدمية التي يأتي افتتاح بالزامن مع احتفالات بلادنا بالمولد النبوي الشريف وثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.


مشيرين الى أن هذه المشاريع الخدمية سيستفيد منها الآلاف من أبناء المحافظة والمديريات التي شملتها  هذه المشاريع، الخدمية  والتنموية.       . داعين المنظمات الداعمة إلى تمويل تنفيذ المزيد من مشاريع المياه بالمحافظة ومديرياتها  وعزلها وقراها التي لم يصلها بعد هذه المشاريع الخدمية..


رافقهم في الافتتاح  حنين الدريب نائب وزير المياه ووكيل أول المحافظة أحمد البشري،  ومدير عام وحدة طوارئ المياه والاصحاح البيئي  بوزارة المياه عبدالكريم الأخرم ومدير هيئة مياه الريف عادل بادر، ونائب مدير عام المؤسسة خالد فكري ومدير مديرية المراوعة عبدالله عبدالحميد المروني، وفواد جمالي مدير فرع موسسة المياه بمديرية المراوعة والدكتور عبدالله يماني منسق المجلس الاعلي للشؤن الانسانية بالمراوعة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية