جامعة الحديدة: فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء و إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام:

 جامعة الحديدة: فعالية خطابية ثقافية إحياء لذكرى عاشوراء و إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام:



الايام نيوز - الاعلام الجامعي

11 / محرم / 1444 هجرية

9/8/2022 م

إطار الفعاليات الثقافية والتوعوية التي تنظمها جامعة الحديدة لإحياء الذكرى لإستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وبرعاية الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت الجامعة في صباح يومنا هذا الثلاثاء فعالية خطابية ثقافية إحياء ذكرى لعاشوراء ذكرى إستشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت عنوان "هيهات منا الذلة ".

الأستاذ الدكتور: محمد الأهدل رئيس الجامعة الدكتور: محمد الأهدل رئيس الجامعة فضائل وشمائل الإمام الحسين عليه.

رئيس الجامعة إحياء إحياء هذة الذكرى المؤلمة هو حقيقته تجسيد للولاء والتمسك بمنهج أهل البيت في تصحيح هذة الأمة و مسارها إلى جادة الصواب كما هذة تأصل فينا رفض والإستبداد والغير بمختلف أشكاله وصوره.

ولفت الإنتباه إلى أن ذكرى عاشوراء وفصولها المأساوية مستمرة ومتجسدة في زماننا هذا في والحصار لليمن وأهله من قبل دول العدوان ومرتوقتهم. مشيرا إلى أهمية أن نصنع من هذة الذكرى ، سلم للنبراسا للتضحية والفداء من أجل إعلاء صرخة الحق وإخماد أبواق الكفر والنفاق.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور: علي عضابي رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة بالمحافظة التي تقوم بها جامعة الحديدة ممثلة رئيسها في زيادة الوعي لدى منتسبيها وكوادرها بالثورة الحسينية وأهدافها في نصرة الحق ومقارعة الباطل وأهله.

قصة عضابي إلى أهم الدروس التي نستلهمها من ثورة الإمام الحسين عليه السلام هو التضحية المطلقة بالروح والدم والأهل والمال لنصرة الدين و رفع رايته. 

واكد في طرحه أنه لولاء طرحه في إمام الحسين عليه السلام لما عرفت الأمة الباطل والإنحراف التي أصابها ولأستمرت في تمجيد الظلمة والمستبدين إلى يومنا هذا.

أكد فيه الشيخ / علي صومل الأهدل ، نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة على واجهة بارزة الأمة مظلمة الحسين وأهل بيته والمآسي التي تشاهدها والتعذيب والنكال التي تعرضوا له من قبل المنحرفين منهج الحق.

هذه المنطقة الداخلية والخارجية من الباطل والإمام ، والتيبدين في زمان ومكان.

ولفت الانتباه إلى أهمية دحر الحسيني والباطل الماثل في موضوع الإمام الحسين عليه السلام.

فيما يبدو الأستاذ الدكتور: أحمد الزراعي في كلمة طالحين طرفا من مظاهر الهيمنة الأموية وظلمهم وحقدهم الدفين على آل بيت رسول الله صلى عليه وعلى آل أله وسلم.

مشيرا إلى الغاية العظمى لثورة الحسين عليه السلام التي أعلن فيها موقفه الحاسم والقوي ضد الطغيان والظلم والظلم والظرف الذين انحرفوا بمسار الأمة عن المنهج المحمدي وآل بيته الكرام.

وساق الزراعي في حديثه أهم الدروس التي نستلهمها من حادثة كربلاء المؤلمة المتمثل في المبادئ الثورية والجهادية الإسلامية الصحيحة التي ترسخ القيم في العدل والحرية والإستقلال وعدم الخنوع والإنبطاح للظلمة والمستعمرين.

استمرار واقعة استمرار واقعة واقعة واقعة في جبال مران وحصار المؤمنين في أمريكا وإسرائيل.

وفي مداخلات مختزلة للأستاذ الدكتور: يوسف العجيلي ، صور المناظر الطبيعية المساعد على أن عاشوراء عنوان عريض وبارز للتضحية والفداء في نموذج لها عبر التأريخ مشيرا أن كربلاء التأريخية للصراع بين الحق و أهله والباطل و زمرته.

الجدير بالذكر. 

حضر الأستاذ الدكتور / محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور / عزالدين معاذ نائب رئيس الجامعة للشؤن الأكاديمية والأستاذ الدكتور / عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب والأستاذ / عبدالله عمر الأهدل عام الجامعة والأستاذ الدكتور / خليل المعمري عميد كلية الصيدلة أمين والدكتور / عبدالإله عميد كلية الآداب والدكتور / ماجد الإدريسي رئيس الملتقى الأكاديمي بالجامعة والأستاذ / عبدالكريم العبدلي المسجل العام بالجامعة والبروفيسور شوقي الأغبري مدير عام الشؤن المالية والبروفيس / أيمن المتوكل مدير الحسابات والأستاذ / مشهور مدير شؤن المؤامرة وجامعة الجامعة بالجامعة وحضر حضر مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وموظفو وموظفي وإداري مجموعة غفير من الطلاب والطالبات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية