مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة يحيي فعالية ذكرى عاشورا

 مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة يحيي فعالية ذكرى عاشورا




الأيام نيوز - الزكاة | إعلام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة


أحيا اليوم مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة ذكرى عاشوراء بفعالية توعوية ثقافية، بحضور الوكيل المساعد للمحافظة علي كباري ومدير عام مكتب الزكاة جمال الحميري ونائبيه محمد الوسع وراشد الصنوي وعدد من مدراء الفروع ومدراء الإدارات في المكتب، حيث افتتحت الفعالية بقراءة القرآن الكريم للشيخ الحافظ جلال النهاري، ومن ثم النشيد الوطني. 


وفي الفعالية أوضح الوكيل المساعد علي كباري أهمية هذه الذكرى الأليمة، والتي ارتكب فيها طغاة الأمة في ذلك العصر ابشع جريمة على مستوى العصر، بحق ال بيت رسول الله  معزيا الامه الاسلاميه والحاضرين باستشهاد سيد شباب اهل الجنه

الذي نالته يد الكفر والشرك والنفاق الامويه.


موكداً ان خروج وتحرك الإمام الحسين عليه السلام لم يكن اشرا ولا بطرا ولا غرورا بل كان خروجه من اجل الإصلاح في أمة جده رسول الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  ونصرة الإسلام المحمدي الأصيل والحفاظ عليه بعد ان غير وبدل في تلك البقاع من قبل بني اميه المجرمين والمتآمرين على الإسلام وعلى ذرية الرسول محمد عليه وعليهم افصل الصلاة وأتم التسليم. 


وبين مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري في كلمته التي رحب فيها بالحضور مدئ الانحراف التي وصلت إليه الامه عندما يتولئ الطواغيت على زمام الحكم.

موضحاً ان الإمام الحسين في انطلاقته كان يمثل امه ويعلم جيداً ان هذا الطريق لابد ان يعبد بالدم والتضحية وكان بهذا الاستبسال والتضحية خير مثال للإنسان المؤمن والصابر والمجاهد لكل مسلم حتى يوم القيامة... 

داعياً الجميع إلى التحلي بروحية الإمام الحسين والسير على نهجه ونهج جده الرسول الأعظم محمد عليه وعليهم افصل الصلاة وأتم التسليم.

 

هذا وحثت كلمتي العلماء للعلامة صالح الحرازي مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بمدينة الحديده والمسؤول الثقافي بمدينة الحديده هايل مجلي العلماء والخطباء والمرشدين إلى توعية المجتمع وتوضيح حقيقة إجرام طغاة ذلك العصر بحق بيت رسول الله لاستلاهم العبر والدروس المهمة في مقارعة الطغاة في هذا العصر مالم فالثمن سيكون باهض .

داعين الجميع الئ التحرك الجاد في مواجهة التحديات التي يواجهها ابناء الامه من قبل الأعداء امريكا واسرائيل وأذنابهم في المنطقة كونهم يمثلون الامتداد الحقيقي ليزيد بن معاوية وكل من ساندهم. 



 

كما تخلل الفعالية التوعوية والثقافية أبيات شعرية للشاعر سيف الإسلام تناولت المواقف الخالدة والمؤلمة لحادثة كربلاء في يوم عاشوراء.


 حضر الفعالية عدد من مدراء الإدارات والعاملين في مكتب الزكاة بالمحافظة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية