الزكاة تدشن توزيع أجهزة تعويضية على المعاقين في مديرية بيت الفقيه




 الزكاة تدشن توزيع أجهزة تعويضية على المعاقين في مديرية بيت الفقيه





‌‌‏الأربعاء‏، 23‏ ذو القعدة‏، 1443 هـ

الأيام نيوز - | إعلام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة


دشن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بمحافظة الحديدة، توزيع أجهزة تعويضية على ذوي الإعاقات الحركية والسمعية بتمويل من الهيئة العامة للزكاة تحت شعار ( يداً بيد ) للتخفيف من معاناة أبناء الساحل الغربي .


حيث تضمن التدشين توزيع عدد 1375 جهاز تعويضي تحتوي على كراس متحركة وكراسي حمام ومشايات وفرش طبية وعكازات، ضمن الحملة الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة لتنفيذ توجيهات قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله بالوقوف إلى جانب الفقراء والمساكين في المحافظة.   


وفي التوزيع الذي حضره وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد حليصي ووكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري و رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامه والمدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين علي مغلي ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية أمير الوريث ومدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل، ثمن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع،  جهود مكتبي الهيئة العامة للزكاة والشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية المعاقين في توفير احتياجاتهم من الأجهزة التعويضية.


وأشار بن ضبيع إلى أهمية تقديم مثل هذه المساعدات الإنسانية العاجلة وكذا تلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق ومديريات وقرى المحافظة بالساحل الغربي، خاصة مع تفاقم الأوضاع المعيشة سوءا نتيجة استمرار العدوان والحصار منذ ثمان سنوات... موكداً على ان الجميع معني بتنفيذ دعوات السيد القائد حفظه الله في التخفيف من معاناة المعاقين والأسر الفقيرة.


فيما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني إلى ان هذا التدشين يأتي بناءاً لقول الله تعالى (( وتعانوا على البر والتقوى )) صدق  الله العظيم ولتنفيذ دعوة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله وإشراف ومتابعة من قيادتي المجلس السياسي الأعلى ورئاسة الهيئة العامة للزكاة في خدمة هؤلاء المستضعفين.


هذا وثمن وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد حليصي لصندوق المعاقين والهيئة العامة للزكاة تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع التنموية التي تخدم المجتمع بمن فيهم شريحة الفقراء والمساكين.... داعياً التجار والجمعيات والمؤسسات الخيرية إلى يكون لها موقف مشرف وإنساني تجاه أبناء جلدتهم في المناطق المحررة من الغزاة والمرتزقة.


بدوره مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة جمال الحميري أكد ان توفير هيئة الزكاة وصندوق المعاقين للأجهزة التعويضية هو محاولة  لتسهيل دمج شريحة المعاقين في المجتمع  من أجل ممارسة حياتهم الطبيعية وجعلهم قادرين على إعالة انفسهم وأطفالهم في المستقبل... مبينا ان الشراكة مع صندوق رعاية المعاقين متينه  وحقيقية وهدفها الوقوف بجانب المعاقين.


من جهته أشار مدير عام مديرية بيت الفقيه حسن سهل ثمن جهود فرع مكتبي الزكاة وصندوق المعاقين بالرفع بمعاناة أبناء المديرية للقيادة من اجل تقديم المساعدة وتلمس الاحتياجات الضرورية للمعاقين والفقراء... داعياً كل فاعلي الخير إلى الحضور للمديرية والاطلاع عن قرب على حجم المعاناة التي تسببت فيها الصواريخ والقنابل العنقودية السعودية ضد المدنيين في المديرية وقراها.


هذا وأوضح نائب مدير عام مكتب الزكاة بالمحافظة محمد الوسع أن الهيئة قادمة على تقديم العديد من المشاريع الخيرية والتنموية والتمكينية في مختلف المديريات بإذن الله في القريب العاجل وسيكون للنازحين من المناطق المحتلة النصيب الأكبر من هذه الخدمات الإنسانية من باب التكافل الاجتماعي الذي يحرص السيد القائد على توسيعه. 


حضر التدشين مدير عام مكتب الوزير أمين العليي، ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصايغ ونائبه درويش الجنيد، ومدير إدارة المصارف بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أحمد يحيى مهدي، ومدير إدارة الدفاع الإجتماعي منسق برنامج الحماية عبدالسلام العنابي وعدد من الشخصيات المجتمعية والعلمائية بالمديرية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

تعليقات

  1. احب أوجه ان انا احد المعاقين ولم استلم العربيه بكرامه رغم توجيه المحافظ لمدير صندوق الحديده وليد الشوافي وايضا مدير صندوق العاصمه وجه لإدارة صندوق الحديدة بأن يعاملو المعاقين بما يرضي الله لاكن كل من مدير صندوق الحديدة مع الموظفين يقومون باستعباد المعاقين ولم توزع للان الا ما يقارب ٣٠٠ كرسي فاين عدالتكم قبحكم الله اذا كنتم تهينون من ابتلاهم الله في الدنيا إلا تخافونان ان يصيبكم عذاب من الله

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عماله الاطفال في الجولات؛

مكتب الصحة بالحديدة ترفد مكتب الصحة بالميناء بأدوية